منتديات برامج2
مرحبا بكم في منتدى برامج 2


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الإحتلال الإسرائيلي يعلن بدء بناء "الهيكل الثالث"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssefmaroc
مراقب
مراقب


البلد : المغرب
عدد المساهمات : 57
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/02/2010

مُساهمةموضوع: الإحتلال الإسرائيلي يعلن بدء بناء "الهيكل الثالث"   السبت مارس 13, 2010 4:53 am

الإحتلال الإسرائيلي يعلن بدء بناء "الهيكل الثالث"

الإحتلال الإسرائيلي يعلن بدء بناء "الهيكل الثالث" على انقاض الأقصى



كنيس الخراب يبعد عن الأقصى عدة أمتارالقدس المحتلة: حذرت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث الفلسطيني" اليوم الجمعة من برامج ومخططات إسرائيلية تهدد بهدم المسجد الأقصى المبارك، وتستهدف تهويد مدينة القدس المحتلة خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي لها حصلت شبكة الاعلام العربية على نسخة منه، أن السلطات الإسرائيلية ستقوم بافتتاح أكبر وأضخم كنيس يهودي في البلدة القديمة خلال يومي الأحد والاثنين المُقبلين والذي يبعد عن حَرم المسجد الأقصى عدة أمتار.

واتهم البيان إسرائيل وأذرعها التنفيذية بالإعلان عن برامج ومخططات تستهدف هدم المسجد الأقصى وإتمام تهويد مدينة القدس خلال الأسبوع المقبل على مدى 3 أيام من الأحد إلى الثلاثاء.
في غضون ذلك، قال الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني: " إن يوم 15 مارس/آذار الجاري، أعلنته الحكومة الإسرائيلية يومًا لإفتتاح أكبر كنيس يبنيه اليهود بعد الهيكل الثاني، يسمى كنيس "هاحوربا" باللغة العبرية، أي كنيس "الخراب"، ويبتعد عشرات الأمتار عن الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك".
خرافة "الهيكل" المزعوم





شرفة كنيس الخراب تطل قبة الصخرةواضاف خطيب: "مما لا شك فيه أن افتتاح الكنيس في الحي الإسلامي، وتحت هذا الاسم له دلالات كبيرة في مستقبل مدينة القدس، خاصة إذا ما تم الوقوف عند ما تتحدث عنه الجهات الإسرائيلية من أن حاخامًا إسرائيليًا عاش في العام 1750م، وكتب يومها متنبئًا كما يزعمون أن يوم إعادة افتتاح كنيس الخراب هو يوم إعادة بدء البناء في الهيكل الثالث، مما يشير إلى أن يوم 15 آذار يبدو أن له دلالات لدى المجتمع الإسرائيلي، خاصةً إذا ما أشرنا إلى أن شهر آذار وبدايات شهر نيسان هي أيام أعياد مميزة عند اليهود، وخاصة عيد الفصح".
وأضاف البيان أن السلطات الإسرائيلية ستقوم يوم الثلاثاء المقبل بالإعلان عن تنظيم يوم عالمي لبناء "الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الاقصى"، مضيفا أن هذا اليوم سيتخلله الدعوة لاجتياح المسجد الأقصى من قبل المواطنين اليهود، إلى جانب قيام جماعات يهودية متطرفة بتقديم قرابين "الفصح العبرية" بساحة المسجد المبارك في نهاية الشهر الجاري مارس/آذار.
ودعا البيان المواطنين الفلسطينيين إلى تكثيف وجودهم بساحة المسجد الأقصى ومدينة القدس على مدى العام لحماية المقدسات من المساعي الإسرائيلية لتهويدها.

وأوضحت المؤسسة أن السلطات الإسرائيلية ستقوم بافتتاح أكبر وأضخم كنيس يهودي في البلدة القديمة خلال يومي الأحد والاثنين المُقبلين والذي يبعد عن حَرم المسجد الاقصى عدة أمتار.

افتتاح كنيس الخراب اليهودي





كنيس الخراب من الداخلويشار الى أن هذا الكنيس اليهودي هو أضخم وأكبر كنيس يهودي تقوم السلطات الإسرائيلية ببنائه في القدس والذي استغرق بنائه 4 أعوام كاملة على حساب المسجد العمري وأرض وقف إسلامية "بحارة الشرف" وهو أحد الأحياء الإسلامية العربية التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وتقوم السلطات الإسرائيلية بدعاية كبيرة لافتتاح هذا الكنيس من خلال التقارير الإعلامية وتوزيع الدعاوي الشخصية وبث فيلم تسجيلي قصير عن الكنيس عبر موقع "الحارة اليهودية" على شبكة الإنترنت.

ومن المقرر أن يحضر هذا الافتتاح عدد كبير من رجال الدين والسياسيين الإسرائيليين حيث تقوم الشرطة الإسرائيلية بتحضيرات غير مسبوقة لهذا الافتتاح.

وكشفت مؤسسة "الأقصى" أن مراسم الافتتاح لكنيس الخراب سيتضمن يوماً دِراسياً تَهويديًا طويلاً يتم فيه إدخال سفر "التاناخ" للكنيس بمشاركة رجال الدين المركزيين والمعروفين باسم "الربانيم".

ونشرت مواقع الكترونية تابعة لجماعات يهودية متطرفة إعلانات باللغتين العبرية والإنجليزية تدعوا فيها لاعتبار يوم 16 من شهر مارس الجاري يوم عالمي لبناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الاقصى.
وأضاف خطيب : "للتذكير في عيد الفصح العام الماضي كان هناك اقتحام كبير من قبل اليهود للمسجد الأقصى المبارك ، وبالتالي فإننا بين يدي مشاهد كلها مخيفة ومرعبة، وتشير إلى أن مستقبل القدس ما زال غامضًا إذا ما تم التأكيد على أن هذا العام فعلاً هو عام مفصلي، فالمؤسسة الإسرائيلية تريد فيه وضع النقاط على الحروف فيما يخص الأقصى المبارك ومدينة القدس ، فالافتتاح الرسمي الذي سيشارك فيه قادة المؤسسة الإسرائيلية، سيكون الاعلان غير المباشر عن البدء بمشروع بناء الهيكل الثالث كما تتحدث كثير من الاوساط اليهودية " .
أما عن برامج الإفتتاح الرسمي لكنيس الخراب فقالت "مؤسسة الأقصى" بحسب المعلومات المتوفرة لدينا فسيكون يوم الأحد 14 مارس/اذار الجاري: يوم دراسي تهويدي مطول وإدخال سفر "التاناخ" الى "كنيس الخراب" بمشاركة الربانيم المركزيين ، والبرنامج يبدأ الساعة العاشرة صباحا وينتهي الساعة الثامنة ليلاً ، أما يوم الإثنين فسيكون الإفتتاح الرسمي لـ "كنيس الخراب" ، يبدأ الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة الثامنة والنصف تقريبا، يتخلله كلمات لسياسيين وربانيم ،عروض ضوئية وصوتية عن كنيس الخراب " ومرفقات تهويدية ، يتبعها عروض ضوئية وصوتية عن كنيس الخراب " ليلاً وبالمجان – بتواريخ متفرقة من 17/3 الى 23/3.
الإعلان عن اقتحام المسجد الأقصى





متطرفون يهود يجهزون للإحتفالات في السياق نفسه فقد نشرت مواقع عبرية تابعة للجماعات اليهودية خلال الأيام الأخير إعلانات باللغة العبرية والإنجليزية تدعو الى إعتبار يوم 16/3/2010 وهو اليوم الأول من الشهر العبري " نيسان " ، اعتباره يوما عالميا من اجل بناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك ، وتخلل الإعلان نفسه دعوات لإقتحام المسجد الأقصى المبارك .
وزعمت الإذاعة الإسرائيلية أن شرطة الاحتلال هي التي طلبت من وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك فرض طوق أمني على الضفة الغربية خلال افتتاح الكنيس بدعوة أن هناك عناصر فلسطينية في الضفة الغربية ستسعى للقيام باضطرابات بهدف إفشال هذا الافتتاح.
ونظمت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" وبعض الفصائل الفلسطينية مظاهرة كبيرة بعد صلاة الجمعة للتنديد بالاجراءات الاسرائيلية، ومطالبة الدول العربية والاسلامية بالوقوف والتصدي لهذه المخططات الخطيرة التي تستهدف انهاء الوجود الاسلامي فى مدينة القدس وهدم المسجد الاقصى.
إغلاق الضفة الغربية



متطرفين يهود يدنسون باجة الأقصىيأتي ذلك بعد أن أصدر وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك اليوم الجمعة قرارا بفرض إغلاق كامل على الضفة الغربية لمدة يومين، يمنع بموجبه اهالي الضفة من دخول القدس المحتلة والوصول للمسجد الاقصى بحجة منع اندلاع تظاهرات احتجاجية على قرارات اسرائيل بخصوص الاستيطان والاماكن المقدسة.

جاء قرار باراك غداة الكشف عن مخطط استيطاني جديد ، حيث كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مخطط حكومي لبناء خمسين الف وحدة سكنية في منطقة القدس الشرقية المحتلة خلال الأعوام القادمة.
وقالت الصحيفة "هذه الوحدات ستقام في ضواحي مختلفة من المدينة وتقع خلف الخط الأخضر ، في اشارة الى الاراضي التي يعتبرها الفلسطينيون انها محتلة في العام 1967 ".
وأكدت: " أن خطط البناء هذه أصبحت في مراحل متقدمة من التخطيط وبعضها ينتظر الموافقة النهائية " ، مشيرة إلى أنها حصلت على هذه المعلومات من مسئولين يشاركون في وضع هذه الخطط.



كنيس الخراب قبالة المسجد الأقصى


مسئولين اسرائيليين في موقع الكنيس


مسئولين اسرائيليين في موقع الكنيس


مسئولين اسرائيليين في موقع الكنيس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإحتلال الإسرائيلي يعلن بدء بناء "الهيكل الثالث"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات برامج2 :: قسم أخبار العالم-
انتقل الى: